U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

طريقة تجديد الإقامة بإسبانيا في ظل الكورونا

طريقة تجديد الإقامة بإسبانيا في ظل الكورونا


بالنسبة للحالات العادية .
الشرط الاساسي لمنح رخصة الاقامة من طرف إسبانيا هو البقاء في البلد الذي منح لك البطاقة، بصفة قانونية و ليس السفر و مغادرة التراب الإسباني و العودة قبل مرور 6أشهر، والاقامة الاسبانية الأولى  تمنح لمدة سنة كالإقامة دون حق العمل.
  الاقامة و العمل هي  التي يتم تجديدها بعد عشرة أشهر، وتصبح اقامة لمدة سنتين دائمة  ثم تجدد لسنتين، وبعد ذلك يصبح لك  الحق في التطبيب و الإستمرارية لتحصل على   اقامة ابدية و طلب حق الجنسية الذي يعرف عدة عوامل و شروط.
أما في ما يخص تحديد فترات البقاء بالأراضي الاسبانية، يتم دراسة هذه الفترات من طرف المؤسسات المختصة كلما دفع ملف تجديد الاقامة. 
فالفترة المحدودة للبقاء مجبرا بإسبانيا حتى يتمكن من الحصول على إقامة أبدية طويلة تتمثل في 6 أشهر إلى سنة و عدم مغادرة إسبانيا ل 10 أشهر في 5سنوات الأخيرة.
وعلى صعيد آخر يوجد حالات استثنائية لا تقتضي البقاء بالبلد كأصحاب الاستثمارات الكبيرة (شراء عقارات قيمتها ازيد من 500 ألف يورو، شراء ديون اسبانية، …إلخ) .

إقرأ أيضا : الكرملين تعلق على حالة بوتن الصحية 
بالنسبة للجالية المغربية المقيمة بإسبانيا و تتواجد حاليا في المغرب أو أي دولة أخرى و ستنتهي لهم مدة صلاحية بطاقة الإقامة ،
وزارة الخارجية الإسبانية تخول لهم دخول الأراضي الإسبانية بعد مرور هذه الجائحة بدون أي عائق سواء كانو على متن السيارة أو بدون.
  
أيضا DGT  و  وزارة النقل الإسباني يسمح للسيارات العائدة حتى و إن كانت قد إنتهى لها الفحص التقني  Itv  .

في الوقت الراهن قد ألغيت كل المواعيد لكل الإدارات و المؤسسات الحكومية و شبه حكومية 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة