U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

تعرف على العلامات المميزة لتآكل الإطارات


إطارات السيارات تعد أكبر مسبب للحوادث بالعالم، لذلك قامت كبرى الشركات المصنعة في مجال السيارات و قطع الغيار من إبتكار عدة طرق لمعالجة مثانة المطاط و كذالك المواد الأولية المتداخلة في صناعته. في سنة 1985 تم الإستغناء على المطاط المغلف ؤخرا عدة نماذج تقلل الإحتكاك، و كذالك لديها مؤشر داخل السيارة يحدد لك نسبة للهواء داخل الإطار و عدة مزايا رائعة و مثالية للسلامة .

في هذا الموضوع سنوضح الأسباب المتداخلة في التلف السريع العجلات و كدالك العلامات المهمة التي توضح ضرورة تغييرها و بسرعة لتفادي الإنزلاق و كذالك إنفجارها.



1-الحمولة الزائدة:

و بالأخص نشير بالدار الشاحنات التي لا تلتزم بمعلدايير الأمان الحمولة هم أكثر عرضة للحوادث بسبب الإطارات لأن الضغط يرتفع بقوة على الإطارات الخلفية مما يجعلها عرضة الإنفجار ة التآمر المستمر.


2-زيادة ضغط الهواء:

زيادة أو نقص الهواء  بحوالي 20%  يعد سببا مهما في تلف الإطارات لذالك يتوجب علينا مراقبتها بإستمرار


3-السرعات العالية:

القيادة السريعة تزيد من احتكاك سطح الإطار بالطرق، وبالتالي ترتفع درجة حرارة الإطارات وهو ما يسبب تآكل الإطارات


4-الطرق الوعرة:

القيادة في الطرق الوعرة و الغير المعبدة  والمنعطفات من أهم الأسباب المؤدية الى تآكل الإطارات، وهو ما ينتج عنه شقوق أو قطع بالإطارات، لذلك قامت الشركات المصنعة بإبتكار إطارات مخصصة لتلك الأنواع من الطرق و كذالك المناطق الثلجية و الجبلية 


5-ضبط الزوايا:

الإهتمام بزوايا الإطارات ضرورية لتفادي تآكل الإطارات من طرف محل لتعديل الزوايا الداخلية و الخارجية أي ما يسمى بالمغرب باراليزم و كذالك معرفة الحالات الدائرية الإطار الحديدي عن طريق آلات للكشف عن أعطال الإطارات و هي غير مكلفة.


علامات تلف إطارات السيارات

1- الشعور بإرتجاج المقود عن رفع السرعة ل 90 أو أكثر .
2- وجود تشققات في جانب الإطار الداخلي أو الخارجي.                 
3-تآكل المنتصف وجود إنتفاخات كبيرة  و إن صغيرة في أي جانب تعد خطرا كبيرا.


سيارات,اطارات السيارة,اطارات,إطارات,تلف الاطارات,السيارة,رولمان دولاب,رولمان البلى,بمخاطر إطارات السيارات,رومان البلى,كانت إطارات السيارة,إطارات السيارات,اسباب تلف اطارات السيارة,علامات خراب المساعدات,علامات تلف الاطارات,علامات تلف ممتص الصدمات

4- وجود رائحة للإطارات عند القيام بالضغط على الفرامل بشكل دوري.
5- الإنزلاق الكثير بسرعة صغيرة.
6- عدم بروز علامات الحفرالمميزة للإطارات.


إطارات,سيارات,الاسلام,العراق,اضافة اطار للصفحة,كفرات,العرب,الوورد,معلومات مهمة عن الأطارات,كل شيء عن الإطارات,كل شئ عن الأطارات,السعودية,رياضة,سوريا,نقشة الإطارات,عمل حدود وإطارات,تغيير الاطارات,عمل,طريقة لازالة الكرش,ضغط الإطار


أنواع تآكل إطارات السيارات



aboulina
 تآكل


1تآكل  المنتصف  و سببه نقص  الهواء
2- تآكل الأطراف و سببه زيادة الهواء
3- تآكل أحد الأطراف لعدم ضبط الزوايا.
4- تآكل متقطع بسبب التصادم بالرصيف عند القيام بالتوقف.


نصائح مهمة لتفادي الكوارث

من بين أكثر الدلائل التي توضح أن الإطار لا زال بشكل جيد و هي وجود طوابع داخلية تبين مدة تأكل الكلي الإطار، لقد وضعها المصنع كعلامة مميزة عند بروزها فهدا يعني أن الإطار تآكل و يجب تغييره، و ذالك لوصوله بأعلى قيمة 1,5mm.







أبو لينة aboulina



aboulina
aboulina




















































تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة