U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

أهمية الصيانة الدورية للسيارة

aboulina..صيانة,سيارة,تويوتا,السعودية,نيسان,السيارات,هيونداي,هونداي,المحرك,السيارة,الصيانة,الصيانة الدورية للهايبرد,شرح الصيانة الدورية للسيارة,كامري,الصيانة الدورية,قيادة المرأة للسيارة,صيانة شاملة لسيارة,العالمية للسيارات,تعليم القيادة,صيانة السيارة
أهمية الصيانة الدورية للسيارة

من بين الكثير من المشاكل المقلقة المتعلقة بالسيارة و هي عدم صيانة السيارة بشكل دوري مما يؤدي هذا التراكم مبالغ ضخمة ، لأن جميع أجزاء السيارة مترابطة ومتكاملة مع بعضها البعض، لذالك الإستهتار بعطل بسيط في أحد أجزاء السيارة، سيؤدي إلى عطل كبير مع مرور الوقت لترابط جميع أجزاء السيارة،فيما يلي بعض أهم إجراءات الصيانة الدورية للسيارة.

 الفرامل

 الفرامل تعد الفرامل من أهم الأشياء التي يجب متابعتها بشكل مستمر ، وأن أي انهيار في نظام الفرامل قد يؤدي إلى عواقب مميتة ، وبالتالي يجب فحص السائل السائل وتغييره كل عامين أو بعد السفر 39 ألف كيلومتر ، كما يجب مراقبة أجزاء الفرامل الموجودة على العجلات واستبدالها عند الحاجة.

الإطارات

قد تؤدي الإطارات التي بها عيب في الإطارات إلى انزلاق مفاجئ ، أو قد تكون على كفاءة نظام الفرامل ، ويجب مراقبة كمية وضغط الهواء في الإطارات التي تختفي توازن السيارة أو تآكل الإطارات ، كما يجب مراقبة العمق يجب مراقبة ليونة الإطارات واستبدالها إذا كانت متشققة أو رقيقة ، ويوصى باستخدام نوعين من الإطارات ، أحدهما لفصل الشتاء والآخر لفصل الصيف ، بحيث تكون مدة صلاحية الإطارات 5-6 سنوات .

شمعات الإشعال

(البواجي) التي توفر شمعات الإشعال الشعلة الأولى للمحرك للعمل ، وتعمل أيضًا على حرق الوقود وخليط الهواء بكفاءة ، حيث أن شمعات الإشعال الصوتية تقلل من الحاجة إلى الحفاظ على المحرك باستمرار ، ويجب أن الشموع يتم استبدالها باستمرار حتى قبل مرور عمرها ، وتجدر الإشارة أيضًا إلى ضرورة مراقبة أسلاك التوصيل واستبدالها في حالة تلفها أو انخفاض كفاءتها ، وأن مدة صلاحية الشموع تتراوح بين 50 ألف كم و 150 ألف كم

سائل التبريد

المبرد يعني أن السائل المستخدم في المبرد (المبرد) يعمل على تبريد المحرك ومنع التجمد في نظام التبريد ويحافظ عليه أيضًا من التآكل والصدأ ، ويجب مراقبة مستوى هذا السائل بشكل يومي ، وإضافته عند مطلوب ، ويجب استبداله بالكامل كل عامين أو بعد قطعه مسافة 39 ألف كيلومتر ، أيهما أسبق.

 أحزمة  المحركة 

حزمة القيادة وحزام التوقيت (الكاشطات) طالما أن المحرك يعمل ، فإن الأحزمة عرضة للتلف والتمزق ، وقد يتسبب الفشل في استبدالها في الوقت المناسب في توقف السيارة تمامًا ، حيث تعمل هذه الأحزمة على تشغيل مضخة مياه التبريد و مولد كهرباء. وينظم حزام التوقيت (كاشطات الصدر) دخول الهواء والوقود إلى المحرك ويمنع الصمامات من الاصطدام بالمكابس.

فلتر الوقود

مرشح الوقود الذي يعمل فلتر الوقود لتنقية الوقود من الشوائب ، وبالتالي يبقي تيار الوقود بعيدًا عن العائق ، يجب استبدال هذا الفلتر بعد السفر لمسافة 39 ألف كيلومتر أو بعد عامين .

زيت وفلتر ناقل الحركة (الترس)

يعمل زيت ناقل الحركة أثناء عمل زيت المحرك ، ويمنع الاحتكاك بين أجزاء ناقل الحركة ، ويحافظ على عمل الناقل بشكل صحيح ، ويجب تغيير زيت ناقل الحركة والفلتر بعد السير لمسافة 39000 كم أو بعد ذلك بعامين ، أيهما قبل ، يجب استخدام نوع الزيت الموصى به من قبل الشركة المصنعة.


فلتر الهواء

مرشح الهواء من أجل إدراك أهمية كفاءة مرشح الهواء ، تنفس أثناء وضع يدك على فمك وأنفك ، أن المحرك يحتاج إلى الهواء حتى يتم عمل عملة الاحتراق بشكل صحيح ، هناك الكثير يكفي لتنظيف فلتر هواء ، ولكن يجب تغييره بعد عام أو بعد مسافة 30 ألف كيلومتر ، أيهما أسبق




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة