U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

أعطال démarreur في السيارة وطرق تشخيصها

اليوم سنتحدث عن موضوع مهم للغاية ، وهو حول Démarreur ، حيث سنتعرف على أهم أخطاء البادئ في السيارة وطرق تشخيصه بطرق بسيطة ،

بواسطة démarreur أو المبدئ في السيارة هو محرك كهربائي صغير يمكننا من خلاله تدوير المحرك لبدء الحركة في البداية، و يتم تشغيل المبتدئ بواسطة البطارية حيث يتوفر التيار اللازم لتدوير المحرك حتى يبدأ نقل الحركة .

أعطال démarreur في السيارة وطرق تشخيصها


مثل الأجزاء الأخرى في السيارة ، فهي معرضة للتلف ومجموعة من الأعطال ، وهي بواسطته أو بالأجزاء المرتبطة بها. سنحاول معالجة أهم المشاكل التي تسبب بشكل مباشر في تلف الديمارور مع مرور الوقت. 
1- مساحة البطارية أو ضعفها: عندما تكون البطارية فارغة أو ضعيفة ، لا يعمل مبدأ البدء ، حتى يصل 
التيار الكافي إليه لتدوير محرك السيارة.

2 - مشكلة التوصيلات الكهربائية بين البطارية ومبدأ الحركة ،
3 - مبدأ الحركة الأوتوماتيكية عند تلفه أو وجود مشاكل به نتيجة استخدامه لفترة طويلة مما يؤدي إلى عدم العمل وبالتالي يتوقف مبدأ الحركة عن العمل

4- محرك بدء الإلتقاء أو مبدأ الترس للترس ، عند تآكل الأسنان أو إتلافها ، فإنه يأثر على عمل  مبدأ الحركة ، والذي يرجع في الغالب إلى الاستخدام الخاطئ والمتكرر لمفتاح الإشعال ، خاصة عند تدويره وتشغيل المحرك و عدم إزالة اليد رغم دوران المحركة،  لذالك ينصح أنه بعد دوران محرك السيارة ب 3 ثواني كحد أقصى يجب ترك مفتاح السيارة .
5- الفحم أو الشاربونات و هو مبدأ الحركة ويوجد بداخله. عندما يتم استهلاكه وتآكله ، لا يعمل مبدأ الحركة بشكل طبيعي مما يؤثر على حياته الفعلية 
لتشخيص بعض هذه الأخطاء:
- أعراض تلف pignion :

من اهم الأعراض التي تدل على تلف ترس مبدأ الحركة هي عند سماع صوت مبدئ الحركة يدور ، لكنه لاينقل الحركة للمحرك هنا نعرف أن pignion نبدأ الحركة قد تعرض للتلف.

- مبدأ الحركة يدور بصعوبة والمحرك كذلك ، هنا يكون المشكل في الغالب في التيار الكهربائي لهذا يجب فحص البطارية والتوصيلات.
- عدم تثبيت البراغي بشكل جيد لمبادئ الحركة و pignon .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة