U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

الوسادة الهوائية

‎أسباب ظهور لمبة الوسائد الهوائية  في لوحة عدادات السيارة       
 

 تعتبر الوسائد الهوائية من أبرز وسائل الأمان والسلامة التي تقوم شركات السيارات بتزويد سياراتها بها من أجل حماية سائق السيارة والركاب من مخاطر الحوادث المرورية  بعض الأحيان يتفاجئ سائق السيارة بإضاءة لمبة الوسائد الهوائية ( Air Bag ) الخاصة في لوحة عدادات السيارة 

 وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور لمبة الوسائد الهوائية  في لوحة عدادات السيارة على الرغم من عدم فتح الوسائد من قبل  واليوم نقدم لكم أبرز الأسباب .

الأسباب 
احتراق أو تلف الفيوز الخاص بلمبة الوسائد الهوائية  في حال حدوث خلل أو تلف في الحساس الخاص بها  من الممكن وجود مشكلة في برمجة الكمبيوتر الخاص بالسيارة و كذالك   يوجد سلك في مقود السيارة للوسائد الهوائية ، في حال تعرضه للتلف أو القطع تظهر إشارة اللمبة .

 في بعض الأحيان تكون إضاءة لمبة الوسائد الهوائية بسبب وجود خلل في حزام الأمان وليس بسبب الوسائد الهوائية .

 في حال فك مقاعد السيارة وإزالة الفيش الخاصة بالوسائد الهوائية الموصول بها لأي سبباً كان أو سهو الفني عن تركيب الفيشة مرة أخرى عند تركيب المقاعد.
  وينصح خبراء السيارات بعدم التهاون في إصلاح سبب ظهور لمبة الوسائد الهوائية في لوحة عدادات السيارت، و إخضاع السيارات في الحال لكاشف الأعطال بواسطة الحاسوب لمعرفة السبب الحقيقي وراء العطل و هل المشكل سوف يؤثر على فتح الوسادة أثناء التصادم أم لا حفضنا و حفضك الله .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة