U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

كيف أختار زيت المحرك

 بصفة عامة زيت السيارات يستخدم زيت السيارة في تشحيم أو تزييت محرك السيارة ، وزيت السيارات من أفضل أنواع الزيوت التي تساعد في الحفاظ على محرك السيارة و  حمايته من الأعطال وتقليل الاحتكاك بين أجزائه المختلفة وتقليل درجة حرارة المحرك ، ويمكن إضافة معززات أو مواد مضادة للتلوث، و يمكن أن يغير ذلك من جودة زيوت السيارات .

ويعتبر مؤشر لزوجة الزيت من المؤشرات الأساسية التي تشير إلى جودة نوع الزيت المستخدم في محركات الاحتراق الداخلي وزيوت السيارات  مصنوعة من الهيدروكربونات المشتقة من البترول ، وهناك أنواع عديدة من زيوت المحركات ، وفي هذه المقالة سنقوم  بشرح كيفية اختيار زيت المحرك الخاص بك.


  كيف تختار زيت محرك سيارتك لمعرفة كيفية اختيار زيت محرك سيارتك ، هناك عدة خطوات يجب اتباعها والتي ستساعدك على معرفة النوع الصحيح من الزيوت، لذلك عليك أن تقوم بهاته الخطوات   عند اختيار زيت محرك السيارة:


  يجب أن تعرف أولاً نوع السيارة لشراء النوع الصحيح من زيت المحرك ، وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة.

 تحتاج إلى معرفة المواد المضافة التي تم تضمينها في نوع الزيت الصحيح لمحرك السيارة في حالة اختيار نوع معين من الزيت ، وما إذا كان متوافقًا مع نوع محرك السيارة.  

يجب أن يحتوي زيت السيارة على منظفات تساعد على إزالة الرواسب التي قد تكون موجودة في محرك السيارة ، والغرض من هذه المنظفات هو منع تكون الرواسب في المحرك بكميات كبيرة وفي درجات حرارة عالية.

  وكذلك لمنع الصدأ ومنع تآكل محرك السيارة، يجب أن يحتوي زيت محرك السيارات على مواد مقاومة للتآكل ، لأنه في حالة تعطل طبقة التشحيم بسبب زيت محرك السيارة ، فإن المواد المضادة للتآكل ستحمي الأسطح المعدنية لمحرك السيارة من  التآكل والصدأ. 

 يجب أن تكون لزوجة الزيت كافية بحيث لا يتسرب بدرجة كبيرة عند درجات الحرارة العالية ، ولا تتغير حالته بتغيرات درجة الحرارة الواضحة. و هنا نقصد المناطق الصحراوية التي تعرف تغييرات مناخية قاسية .

 يجب ألا يحتوي زيت محرك السيارة على رغوة ، حيث أن دوران العمود المرفقي في محرك السيارة يؤدي إلى تكوين رغوة ، وهو أمر غير مرغوب فيه ، لأن زيت المحرك المناسب يمنع تكوين الرغوة ويعمل  لتفريقها. 

 يجب أن يقلل زيت محرك السيارة من الاحتكاك في المحرك ، وكذلك يزيد من كفاءة محرك السيارة.  

يجب تغيير الفلتر والزيت بشكل دوري للحفاظ على محرك السيارة وكفاءة عملها لفترة أطول. 

 من هنا سأوضح نقطة مهمة عند شرائكم لزيت السيارة لابد من التأكد من جودة الزيت و مصدره و مدى توافقه مع نوع المحرك و السيارات و كذالك الأجواء المحيطة بك .

لذالك سوف أضع رابط لفيديو توضيحي عن كيفية إختيار الزيت بأريحية تامة المخصص لكل سيارات بدون إستشارة أي فني أو ميكانيكي .


 



























تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة