U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

عدم دوران المحرك أكثر الأسباب عليك معرفتها



قبل كل شئ سوف نصلط الضوئ على بادئ الحركة الذي يعد المسؤول عن بداية دوران المحرك . وهو المسؤول عن بدء تشغيل محرك السيارة إلى صندوق التروس وتشغيل محرك السيارة.
  بدء تشغيل المحرك مثل الوقود والكهرباء ونقر السِلف ، وإذا حدث أي خطأ  في هاته المعطيات  فإن بدء تشغيل السيارة لن يتم و هو من أكثر المشاكل التي تواجهنا و المقلقة عند القيام بتدوير السيارة و خاصة في الأماكن النائية أو عندما تكون في عجلة من أمرك، لذالك يوصي الخبراء ب : 

فحص البطارية 

خطأ في بطارية السيارة هو  أول سبب بدهي  لعدم تشغيل المحرك عند التشغيل ، فعند تشغيل السيارة وعدم تشغيل محرك التشغيل عند تشغيل السيارة ، فقد تكون البطارية فارغة أو تالفة لذلك لم تشتغل السيارة ، وقد يحدث ذلك عندما  تُتركت الأضواء  الأمامية للسيارة مُضاءة طوال الليل ، أو حتا الأضواء الداخلية للمقصورة و أضواء صندوق السيارة الخلفي فهي التي تتسبب في تلف البطارية بشكل كبير، أما إذا لم تقم بتغيير البطارية لفترة  طويلة 4 سنوات فتوقع حذوث المشكل في أي وقت.
و كذالك التأكد من الكابلات الخاصة بالبطارية هل متبثة جيدة أم لا لكي لا تتآكل الأقطاب السالبة و الموجبة و كذالك الموصلات المباشرة لبادئ الحركة .

ارتفاع درجة حرارة


 ارتفاع درجة حرارة  السيارة وتم الانتظار حتى بردت درجة الحرارة وبعدها تم إعادة تشغيل السيارة وتشغيل السيارة،يتوجب عليكم  توصيل السيارة إلى أقرب ميكانيكي في أسرع وقت  ممكن لإصلاح المشكلة، لأنها سوف تتسبب في كارثة متعلقة بالمحرك و تلف أجزائه .

تلف شمعات الإحتراق

 من بين أكثر المشاكل التي تؤثر على دوان المحرك، فيمكنك ملاحضة أن الشمعات أصبحت ثالفة فبمجرد زيادة إستهلاك الوقود و زيادة رائحة الوقود و خروج وقود غير محترق من فتحة تهوية المحرك (شاغمان)، لابد عليك من تغييرها لتفادي عدم دوران المحرك في الصباح أو عند الحاجة .

 خطأ في بادئ الحركة démarreur  

عند التشغيل يتعتبر  أيضًا هو محرك محرك صغير يعمل بالطاقة الكهربائية ويساعد على تشغيل المحرك أثناء التشغيل.
عدم وجود الوقود الكافي لتشغيل السيارة فعند إشتعال منبه نفاد الوقود يجب عليكم ملأ الوقود و تفادي إستهلاك الوقود الإحتياطي المليئ بالترسبات و الأوساخ التي تأثر على البخاخات و جميع أجزاء المسؤولة عن الإحتراق الداخلي للمحرك .

 حل مشكلة عدم دوران المحرك عند التشغيل

 بعد معرفة أسباب عدم دوران المحرك أثناء التشغيل ، من الضروري معرفة حل هذه المشكلة ، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق المشاركة ، أي شحن بطارية السيارة من بطارية سيارة أخرى ، والتأكد من توصيل الأسلاك بها. بالطريقة الصحيحة ، ثم محاولة تشغيل المحرك بمفتاح السيارة فقط ، ويمكن أيضًا دفع السيارة وتحريكها بقليل من المساعدة من الأصدقاء أو دفعها على منحدر أثناء محاولة تشغيل محرك السيارة عند الضغط على دواسة الوقود ، تستخدم هذه الطريقة للسيارات العادية فقط وليس للسيارات الأوتوماتيكية

يتوقف المحرك أثناء التشغيل ، يمكن أن يتوقف محرك السيارة أثناء القيادة ولا يدور المحرك عند التشغيل ، وفي هذه الحالة يجب ترك المحرك بدون تشغيل ثم محاولة تشغيله بعد فترة ، وإذا كان يعمل فإنه قد يكون بسبب فلتر الوقود المليء بالتراب الذي لا يسمح للوقود بالوصول إلى المحرك ، لذلك يجب استبدال فلتر الوقود أسفل السيارة ، ويمكن شراء فلاتر الوقود البديلة من متجر قطع غيار السيارات ، وذلك لعدم سيؤدي استبدالها إلى احتراق مضخة الوقود ، ويمكن تأكيد مضخة الوقود بإجراء اختبار تدفق عليها والتأكد من استقبالها للتيار الكهربائي ، وإلا فهناك حاجة لاستبدال مضخة الوقود نفسها.

محرك السيارة لا يدور عند التشغيل في الطقس البارد. من الصعب بدء تشغيل السيارات أثناء الطقس البارد ، خاصة لمن يعيشون في مناطق شديدة البرودة مثل ألاسكا. الأثير في محرك السيارة يتبخر بشكل أسرع ويساعد السيارة على الانطلاق ، ويزيد من سماكة أو كثافة الزيت في محرك السيارة في درجات الحرارة الباردة ، لذلك يستخدم بعض السائقين زيوتًا اصطناعية تبقى سائلة حتى في درجات الحرارة الباردة ، وتبطئ التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل البطاريات الباردة في الأيام الباردة ، ولكن مع إدراك أسباب عدم دوران المحرك أثناء التشغيل ووجود ميكانيكي متمرس ، يمكن حل كل هذه المشكلات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة