U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

كورونا تحذر من ارتفاع أسعار السيارات

Aboulinaأبو لينة أسعار السيارات اسعار السيارات اسعار السيارات المستعملة اخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات بالتقسيط انخفاض اسعار السيارات اسعار سيارات كيا سعر السيارات اسعار هيونداي اسعار سيارات هيونداي اسعار السيارات 2018 اسعار تويوتا اسعار سيارات المعاقين 2019 اسعار سيارات تويوتا سعر بيجو 3008 اسعار سيارات mg اسعار البسامي لنقل السيارات 2018 اسعار سيارات رينو سعر فيرنا 2019 اسعار السيارات الزيرو اسعار البسامي لنقل السيارات 2019 سعر رينو داستر اسعار ميكروباص تويوتا مستعمل اسعار السيارات الكهربائية سعر هيونداي النترا اسعار ميكروباص تويوتا سقف عالى 2019 سعر سيارة mg سعر سيارة سانج يونج اسعار سيارات نيسان اسعار سيارات جيب سعر سيارة شانجى 8 راكب سعر سيارة byd اتوماتيك 2019 سعر سيارة تسلا سعر سيارة اودي انواع السيارات واسعارها اسعار عربيات كيا سعر عربية سانج يونج سعر سيارة شانجي فان سعر هيونداي فيرنا 2019 سعر سيارة بنتلي سعر سيارة اودي 2018 اسعار بيجو 3008 اسعار سيارات مازدا اسعار سيارات فورد اسعار ميكروباص تويوتا سقف عالى 2018 سعر بيجو 5008 سعر سيارة byd سعر سيارة بيكانتو اسعار تويوتا ميكروباص 2018


يبدو أن تداعيات انتشار فيروس كورونا ، خاصة في الصين ، لن تقتصر على العديد من صانعي السيارات الآسيويين والأوروبيين وحتى الأمريكيين ، ولكنها قد تؤثر أيضًا على المستهلكين الأكثر تهديدًا بتكلفة الشراء والصيانة، إذا زاد  مدة خطر الفيروس القاتل.



تشير التقارير العالمية إلى إمكانية ارتفاع أسعار السيارات ، التي تعتمد عليها الشركات أو تشتري نسبة عالية من المكونات في الصين ، لأن استخدام الأسواق البديلة مهم ، خاصة لقطع الغيار، لأنه أكثر تكلفة مما يؤدي في النهاية إلى زيادة أسعار السيارات المعروضة في الأسواق.


العديد من الموديلات الكورية واليابانية والألمانية والفرنسية والأمريكية هي الأكثر حساسية لزيادات الأسعار ، وخاصة هيونداي وكيا وكوريا الجنوبية وتويوتا وهوندا ونيسان وفولكس واجن وبي إم دبليو الألمانية وفولفو السويدية و كرايسلر الإطالية، بيجو الفرنسية وسيترون ، و جنرال موتورز و كذالك أميريك تيسلا، لإعتمادهم الكبير على عدة مورديين و كذالك تداخل عدة شركات في تصنيعها .  


قطاع السيارات بالصين عن طريق أبو لينةأسعار السيارات اسعار السيارات اسعار السيارات المستعملة اخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات بالتقسيط انخفاض اسعار السيارات اسعار سيارات كيا سعر السيارات اسعار هيونداي اسعار سيارات هيونداي اسعار السيارات 2018 اسعار تويوتا اسعار سيارات المعاقين 2019 اسعار سيارات تويوتا سعر بيجو 3008 اسعار سيارات mg اسعار البسامي لنقل السيارات 2018 اسعار سيارات رينو سعر فيرنا 2019 اسعار السيارات الزيرو اسعار البسامي لنقل السيارات 2019 سعر رينو داستر اسعار ميكروباص تويوتا مستعمل اسعار السيارات الكهربائية سعر هيونداي النترا اسعار ميكروباص تويوتا سقف عالى 2019 سعر سيارة mg سعر سيارة سانج يونج اسعار سيارات نيسان اسعار سيارات جيب سعر سيارة شانجى 8 راكب سعر سيارة byd اتوماتيك 2019 سعر سيارة تسلا سعر سيارة اودي انواع السيارات واسعارها اسعار عربيات كيا سعر عربية سانج يونج سعر سيارة شانجي فان سعر هيونداي فيرنا 2019 سعر سيارة بنتلي سعر سيارة اودي 2018 اسعار بيجو 3008 اسعار سيارات مازدا اسعار سيارات فورد اسعار ميكروباص تويوتا سقف عالى 2018 سعر بيجو 5008 سعر سيارة byd سعر سيارة بيكانتو اسعار تويوتا ميكروباص 2018

 


 حتى اليوم ،يسيطر الارتباك على مختلف قطاعات الإنتاج والخدمات في أكبر إقتصادات العالم ، ويهدد باستمرار الإنتكاسةلتداعيات إنتشار الوباء على الشركات الدولية.


لم يقتصر الارتباك على الإنتاج في الصين ، ولكنه أدى أيضًا إلى التعليق الكامل للإنتاج من بعض الشركات، و خاصة في كوريا الجنوبية ، حيث أجبرت هيونداي وكيا ، الشقيقتين على التوقف.

 فمصانعهم ، من 7 إلى 10 فبراير متوقفةلأن مورديهم في الصين توقفوا عن العمل منذ 24 يناير على الرغم من أن السلطات الصينية قد خففت بعض القيود على العمل وحركة المرور .

 إلا أن معظم مصانع السيارات في الأسبوع الماضي أجلت استئناف العمليات ، حيث أعلنت تويوتا وهوندا ونيسان وفولكس واجن تمديد إغلاق مصانعها.

تمتلك هيونداي 7 مصانع محلية و 10 مصانع في الخارج ، بما في ذلك 4 مصانع في الصين ، بسعة إجمالية 5.5 مليون سيارة.

 تمتلك كيا 8 مصانع محلية و 7 مصانع في الخارج ، بما في ذلك 3 مصانع في الصين ، بينما تبلغ طاقتها الإجمالية 3.84 مليون وحدة.


إنها المرة الأولى التي تقوم فيها هيونداي بإغلاق جميع خطوط الإنتاج المحلية مؤقتًا منذ عام 1997 ، عندما ضربت الأزمة المالية الآسيوية الشركات المصنعة المحلية ، وتوقفت مجموعة Mando عن توريد قطع غيار السيارات.


أبو لينة لصناعة السيارات أسعار السيارات اسعار السيارات اسعار السيارات المستعملة اخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات بالتقسيط انخفاض اسعار السيارات اسعار سيارات كيا سعر السيارات اسعار هيونداي اسعار سيارات هيونداي اسعار السيارات 2018 اسعار تويوتا اسعار سيارات المعاقين 2019 اسعار سيارات تويوتا سعر بيجو 3008 اسعار سيارات mg اسعار البسامي لنقل السيارات 2018 اسعار سيارات رينو سعر فيرنا 2019 اسعار السيارات الزيرو اسعار البسامي لنقل السيارات 2019 سعر رينو داستر اسعار ميكروباص تويوتا مستعمل اسعار السيارات الكهربائية سعر هيونداي النترا اسعار ميكروباص تويوتا سقف عالى 2019 سعر سيارة mg سعر سيارة سانج يونج اسعار سيارات نيسان اسعار سيارات جيب سعر سيارة شانجى 8 راكب سعر سيارة byd اتوماتيك 2019 سعر سيارة تسلا سعر سيارة اودي انواع السيارات واسعارها اسعار عربيات كيا سعر عربية سانج يونج سعر سيارة شانجي فان سعر هيونداي فيرنا 2019 سعر سيارة بنتلي سعر سيارة اودي 2018 اسعار بيجو 3008 اسعار سيارات مازدا اسعار سيارات فورد اسعار ميكروباص تويوتا سقف عالى 2018 سعر بيجو 5008 سعر سيارة byd سعر سيارة بيكانتو اسعار تويوتا ميكروباص 2018


وقال محللون إن تباطؤ الإنتاج أصبح مؤشرا مقلقا لانخفاض العرض في كثير من النماذج مما يزيد أسعارها.

 ونشرت صحيفة "إزفيستيا" الروسية تقريرًا في وقت سابق من فبراير قالت فيه إن إغلاق العديد من منشآت الإنتاج في الصين سيؤدي إلى ارتفاع أسعار العديد من المنتجات.


ومن بين المنتجات التي ستزيد أسعارها السيارات. يقول اتحاد مصنعي السيارات الروس إن وباء الفيروس القاتل في الصين يمكن أن يؤثر سلبًا على سوق السيارات.

وفقًا لتقديرات الرئيس التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات الروس ، إيغور كوروفكين ، تمثل المكونات المستوردة من الصين حوالي 25 ٪ من إجمالي حجم السوق في روسيا.

وفقًا لتقرير حديث صادر عن وكالة التصنيف العالمية موديز ، فإن استمرار أزمة كورونا ستؤدي إلى مشاكل في سلسلة التوريد في جميع أنحاء العالم وخاصة في آسيا ، حيث توجد علاقات تجارية وثيقة مع العديد من البلدان مع  الصين.


أعلنت مجموعة دايملر الألمانية ، التي تنتج سيارات مرسيدس-بنز الفاخرة ، يوم الثلاثاء الماضي أن صافي أرباحها انخفض للعام الثاني على التوالي إلى 2.4 مليار يورو.


ومن المتوقع أن تكشف المجموعة عن تفاصيل خطة خفض الإنفاق التي طال انتظارها وتشمل إلغاء آلاف الوظائف لخفض تكاليف العمالة بمقدار 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار). 

كما أعلنت شركة فورد منذ بضعة أيام أنها تكبدت خسارة صافية قدرها 1.7 مليار دولار في الربع الرابع من العام الماضي 2019 ، مقارنة بخسارة قدرها 100 مليون دولار في العام السابق.


لا تقتصر المخاوف على أسعار السيارات الجديدة ، ولكن الصيانة وإصلاح السيارات المستعملة أيضًا ، لأن العديد من الموردين في مختلف دول العالم ، وخاصة في الدول العربية ، يعتمدون على قطع الغيار المصنعة في الصين التي تتميز بانخفاض أسعارها كثيرا مقارنة بتلك المنتجة في دول المنشأ .

إن إستمر هذا الركود إلى وقت طويل فإن معضم الوضائف في قطاع تصنيع السيارات سوف يتضرر بصفة كبيرة و خاصة الدول الأفريقية التي بدل مجهودات جبارة من أجل النهوض بهذا القطاع و أصبح يمثل أكثر من 30% من نسبة إقتصادها، لذالك توجب في الوقت الراهن مكافحة الوباء بطريقة عقلانية، لكي وتفادي إستمرارية الح٧جر و بالتالي ركود إقتصادية لمعضم الدول النامية.



تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. أخبار قيمة و مختارة في زمن طغت الأخبار التافهة .

    تحياتي لطاقم الصفحة

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة