U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

تعرف الفرق الناقل اليدوي و الأوتوماتيكي

عند شراء سيارة ، يضطر الزبون للاختيار بين السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي والموديلات المزودة بناقل يدوي ، ما هي أهم الاختلافات بينهما؟
بادئ ذي بدء ، فإن وظيفة علبة التروس أو علبة التروس هي توصيل محرك السيارة بـ "العجلات أو الإطارات" وموازنة السرعة بينهما لأن عدد دورات المحرك يتجاوز " الإطارات ". يلعب السائق الدور الرئيسي في اختيار السرعة المناسبة في حالة السيارة العادية ، بينما يعتمد ناقل الحركة الأوتوماتيكي على الزيت الهيدروليكي لاختيار السرعة المناسبة دون تدخل من القائد.

أهم الاختلافات بين النوعين هي:


أما بالنسبة للتكاليف: فإن سعر السيارة الأوتوماتيكية يتجاوز السيارة العادية ، ويبلغ الفرق حوالي ألف دولار في العديد من السيارات ، علاوة على ذلك ، فإن تكاليف صيانة وإصلاح السيارة اليدوية هي أقل من تلقائي من حيث السعر وعدد مرات الصيانة. المساهمة في هذا الاختلاف هي الحاجة إلى محرك السيارة الأوتوماتيكي لتغيير الزيت المستخدم في علبة التروس بشكل مستمر.
بالنسبة لمتوسط ​​استهلاك الوقود ، تعتبر السيارة العادية أقل كفاءة في استهلاك الوقود من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، مشيرة إلى أن شركات صناعة السيارات العالمية عملت في السنوات الأخيرة للحد من استهلاك الوقود للسيارات الأوتوماتيكية.
عندما يتعلق الأمر بمتعة القيادة ، يعتبر عشاق السيارات اليدويون الأفضل ، لكنهم يحتاجون إلى قدرات عالية للتحكم في تحركات السيارة على الطرق المزدحمة وأثناء الاختناقات المرورية.
لذلك يُنصح باستخدام السيارات اليدوية على الطرق السريعة والقليل من الاستخدام ، بينما يفضل استخدام السيارات الأوتوماتيكية في حالة الطرق السيئة وازدحام حركة المرور ، وعندما يكون من الضروري التوقف كثيرًا أثناء المشي



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة