U3F1ZWV6ZTMzNTY1NTM4MTY4MzI3X0ZyZWUyMTE3NjA0MzkxNzU0NA==

لماذا علينا تغير زيت محرك السيارة

ماهو الزيت بصفة عامة و لماذا يصلح في السيارات و هل يستوجب علينا تغييره بصفة دورية أم هي خرافة من الشركات الكبرى للزيوت من أجل الربح منه.

الزيت بصفة عامة يستخرج من نفط هيدروكربوني و كذالك الخام يتم معالجته عن طريق عدة مراحل للحفاظ على لزوجة معينة حسب الإستعمال سواء زيت المحركات البنزين أو زيت محركات الوقود تختلف حسب الزوجة لتلائمة درجات الحرارة المختلفة حسب السيارة أو حسب الإستعمال بصفة عامة، و كذالك من خصائصه على أنه قاعدي يمتص الأحماض و يعمل على تحييدها .

ما هو دور الزيت بالمحرك ؟



  •  يلعب دور كبير عن طريق تشحيم مكونات المحرك .

  • يقوم بتنضيف المحرك من الشوائب و كذالك الزوائد لذالك نقوم بتغيير الفلتر  مع كل تغيير الزيت، لأنه كما أشرنا سابقا أنه يمتص الأحماض و يتغير لونه الأسود و تقل فعاليته .

  • < يقوم بتخفيف الإحتكاك بين أجزاء المحرك لكي يضمن إستمرارية المكونات لمدة طويلة فهو كذالك يقوم بجمع مجموعة من الشوائب و يتأكسد بسرعة مع مرور مدة إستعماله أو المسافات المقطوعة .





من الأحسن علينا تغيير الزيت الخاص بالسيارة و إحترام المسافات المقطوعة فمثلا، عند شرائك لسيارة قم بتغيير الزيت الخاص بها مع مراعاة النوع و المدة km50000 أو10000km، و راقب عداد المسافات الخاصة بالسيارة لكي تستطيع تحديد الموعد القادم لتجديد الزيت، و تفادي الخسائر أما عن نوع الزيت أو قلة أو كثرة الزيت هل يضرر المحرك أم لا، سنتطرق إليها بموضوع مفصل .

إقرأ أيضا : بالدليل زيادة الزيت أو نقصانه هل يؤثر على المحرك






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة